في اليوم العالمي للبيئة.. إصلاح الأراضي ووقف التصحر ومكافحة الجفاف


تحتفل دول العالم في الـ 5 من يونيو كل عام، باليوم العالمي للبيئة، ويعد هذا اليوم هو المنصة العالمية للتوعية بقضايا البيئة وتحفيز العمل العاجل للإبقاء على الاحتباس الحراري دون 1.5 درجة مئوية في هذا القرن، حيث يجب على الدول أن تخفض من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري السنوية إلى النصف بحلول عام 2030.
 
وتركز الأمم المتحدة هذا العام على قضايا إصلاح الأراضي، والتصحر، والقدرة على مقاومة الجفاف، حيث تدهورت ما يقرب من 40% من أراضي الكوكب، مما يؤثر بشكل مباشر على نصف سكان العالم ويهدد ما يقرب من نصف الناتج المحلي الإجمالي العالمي.
 
وأكد برنامج الأمم المتحدة للبيئة، على أن الدول يجب أن تحارب التصحر من خلال دعم الزراعة المستدامة، والحفاظ على التربة، وحماية الملقحات، وإصلاح النظم الإيكولوجية للمياه العذبة، وتجديد المناطق الساحلية والبحرية، والحفاظ على الطبيعة، ودعم التمويل من أجل الإصلاح.
وفي هذا الإطار تحرص شركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة "بتروسيف"، على مساندة قضايا البيئة والمساهمة في تنفيذ الأنشطة البيئية التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، ومن هنا كانت بتروسيف حريصة على تقديم خدمات إعداد دراسات تقييم الأثر البيئي للمشروعات، وتقارير البصمة الكربونية والاستدامة، والرصد البيئي والقياسات، وإدارة النفايات الخطرة، وغيرها من الخدمات الهامة للحفاظ على البيئة.