الطريق إلى المنطقة الخضراء في COP27


تتجه أنظار العالم خلال شهر نوفمبر المقبل إلى مدينة شرم الشيخ، والتي ستستضيف الدورة السابعة والعشرون لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ، (COP 27).
وقد أعلنت إدارة المؤتمر عن فتح باب التسجيل لحجز أجنحة المعارض والأحداث الجانبية في المنطقة الخضراء، والتي ستُخصص لدعم جهود الحفاظ على البيئة من قبل الشباب و المجتمع المدنى والشركات والمؤسسات الراغبة فى المشاركة بمؤتمر الأطراف السابع و العشرون بمصر والعالم.
وتتكون المنطقة الخضراء من مناطق متنوعة للعرض وإقامة الأحداث الجانبية، وعرض قصص نجاح مشروعات الدولة المصرية، وكذا للابتكار والعلوم، وأخرى للرعاة، بالإضافة إلى معرض للمجتمع المحلى لتعزيز المشاركة المجتمعية بمختلف الفعاليات، وغيرها.
وسيتم إقامة المنطقة الخضراء في حديقة السلام والتي يتم تطويرها وإعدادها بكافة التجهيزات لتكون صرحاً ومثالاً للمعارض بالعالم بما يليق بصورة مصر وتاريخها وتوجهاتها نحو التنمية والاستدامة.
وستمنح المنطقة الخضراء فرصة للشباب والمرأة والمجتمع المدني من العالم ليكون هذا مؤتمر شمولي يتضمن كافة الأطراف لعرض المشروعات القومية والجمهورية الجديدة ، كما تحرص إدارة المؤتمر على أهمية وجود القطاع الخاص لتسريع وتيرة العمل المناخي.